Not known Facts About تأثير الألوان في الإعلانات

Wiki Article



عندما يقترن باللون الأسود، فإنه يحظى بمزيد من الاهتمام

لا يمكن إنكار حقيقة أنّ للألوان تأثيرٌ على المشاعر والأفعال الخاصة بالإنسان، وإن كان هذا التأثير غير مباشر إلا أنه موجود، بالإضافة إلى ذلك فإنّ عملية الإستجابة للألوان تختلف من شخصٍ إلى آخر؛ حيث يوجد العديد من العوامل التي تؤثّر على الطريقة التي سيشعر بها الشخص عند تعرضه للونٍ معين، وكيفية التصرف والتعامل مع هذا الشعور، ومن أهم هذه العوامل الارتباط الشخصي مع اللون، ومثالٌ على ذلك ارتباط لونٍ معين بذاكرة الشخص منذ أيام الطفولة سواء أكان ارتباطاً إيجابياً أو سلبياً، وبالتالي سينعكس ذلك على استجابة الشخص لهذا اللون عن طريق تقبله، أو رفضه وكرهه له.

 يجب الانتباه إلى أن الألوان تستخدم بشكل مختلف في مختلف المجالات، فمثلاً يمكن استخدام اللون الأحمر في الإعلانات الخاصة بالأغذية لأنه يثير الشهية، في حين يمكن استخدام اللون الأخضر في الإعلانات الخاصة بالمنتجات الطبيعية والصحية لأنه يرتبط بالصحة والعافية.

إنّ استخدام علم نفس الألوان في الإقناع، هو أحد أكثر جوانب التسويق متعة وإثارة للجدل. إنّ المشكلة كانت دومًا في عمق التحليل. فعلى الرغم من أنّ نظرية الألوان موضوع معقد ومربك، لكن من السهل إيضاح علم نفس الألوان باستخدام الإنفوجرافيك الذي لا يغطي أفكارًا أكثر مما يعرضه.

تابعنا على تويتر تابعنا على فيسبوك تابعنا على يوتيوب تعلم البرمجة موسوعة حسوب دروس ومقالات

غالباً ما يتم استخدامها كخلفية في الصفحات المقصودة ومواقع الويب متعددة الصفحات.

تماماً مثل اللون الأبيض، فهو بمثابة خلفية مناسبة، مما يساعد على إبراز الألوان الأخرى

ما هي الألوان التي تناسب بشرتي الزوار شاهدوا أيضاً

يضيف اللون الأسود جواً من الغموض والرقي إلى الإعلانات، تأثير الألوان في الإعلانات وبالتالي يتم استخدامه بشكل بارز من قبل العلامات التجارية المتميزة. إنه لون مميز، يسلط الضوء على الأزرار والنص على خلفية بيضاء.

نادراً ما يتم اختياره من قبل العلامات التجارية النخبوية

في الصين، يرمز اللون الأحمر إلى الشجاعة والشرف واللطف، بينما يشير اللون الأبيض إلى الخداع والخيانة، وهو ما يتناقض مع التصور الغربي العام.

ومع ذلك، هناك استثناءات. على سبيل المثال، الاستخدام المفرط لخطوط التباين الحادة قد لا يؤدي إلى الهدوء ولكنه بدلاً من ذلك يسبب التهيج والمشاعر السلبية.

ويرجع تصميم موقع التواصل الاجتماعي الشهير “فيس بوك” باللون الأزرق إلى تأثيره النفسي المرتبط بمشاعر الثقة والإخلاص والولاء.

عند الحديث عن سيكولوجية الألوان في التسويق أو ما يطلق عليه البعض استخدام الألوان في التسويق فإن أول ما يتراود إلى اذهاننا ما هي دلالات الألوان في التسويق؛ لذلك سنوضح الألوان الأساسية التي يتم استخدامها في الحملات التسويقية والدلالة الخاصة بكل لون من تلك الألوان على كل من المنتجات بالإضافة إلى الخدمات الخاصة بالشركات، وأهم تلك الألوان ما يلي:

Report this wiki page